رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. "نصر الله" يهمش بشار الأسد في سوريا .. ويكشف دور سليماني في إقناع بوتين بالتدخل العسكري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات :كشفت تصريحات تلفزيونية لـ"حسن نصر الله"، عن الدور الإيراني الرئيسي في إقناع الرئيس الروسي بوتين في سوريا بالتدخل عسكريا في سوريا ، لمنع سقوط المدن السورية بيد المعارضة دون الإشارة إلى أي دور لبشار الأسد في ذلك .
سليماني أقنع بوتين بالتدخل العسكري في سوريا وقال "نصر الله"في لقاء مع تلفزيون "الميادين" الموالي لإيران ولنظام الأسد، إن قاسم سليماني، قائد لواء القدس في الحرس الثوري الإيراني، والذي قتل بغارة أميركية مطلع العام الجاري، في منطقة مطار بغداد، هو الذي أقنع الرئيس الروسي بوتين، بالتدخل العسكري في سوريا، عام 2015.

الرئيس الروسي كان مترددا وحملت رواية نصر الله، للتدخل العسكري الروسي، في سوريا، الكثير من "الطعنات" لنظام الأسد، فقد قال إن الرئيس الروسي كان "مترددا" باتخاذ قرار التدخل، وإنه كان قلقا من إمكانية فشل تلك الخطوة، بحسب نصر الله الذي أضاف أنه، وفي تلك الأثناء، حدث "تنسيق إيراني-روسي" من أجل ترتيب زيارة سليماني إلى موسكو الذي "التقى بوتين مدة ساعتين".
وضع الخرائط على الطاولة كما جاء في رواية نصر الله، أن سليماني قام "بوضع الخرائط على الطاولة" أمام الرئيس الروسي، وكشف له مناطق توزع القوات الحليفة للأسد، وقوات معارضيه، ثم قام بتقديم "قراءة استراتيجية" لبوتين، حول سوريا والمحيط الإقليمي، والنتائج المتوقعة".
وأضاف أن الرئيس الروسي قال لقاسم سليماني: "أنا اقتنعتُ" بالتدخل العسكري في سوريا، ويضيف نصر الله بأنه "بناء على تلك الجلسة" بين سليماني وبوتين، اتخذ قرار التدخل العسكري الروسي.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up